اخبار العالم

طلبت فرنسا من إسرائيل توضيحات بعد القصف الذي استهدف المعهد الفرنسي في غزة

طلبت فرنسا من إسرائيل توضيحات بعد القصف الذي استهدف المعهد الفرنسي في غزة

طلبت فرنسا توضيحات من إسرائيل بشأن القصف الذي استهدف المعهد الفرنسي في غزة يوم الجمعة، وفقاً لإعلان وزارة الخارجية الفرنسية. حيث أفادت السلطات الإسرائيلية أن المعهد الفرنسي في غزة تعرض لضربة من جانب القوات الإسرائيلية. وعلى إثر ذلك، طلبت الحكومة الفرنسية توضيحاً فورياً من الجانب الإسرائيلي بخصوص الأسباب والملابسات التي أدت إلى هذا الهجوم.

يأتي هذا القصف في سياق الصراع المتصاعد في قطاع غزة، حيث يشهد السكان هناك قصفاً عنيفاً من قبل الجيش الإسرائيلي لليوم الثامن والعشرون على التوالي، براً وجواً وبحراً. تزايدت حصيلة الضحايا بشكل مستمر، حيث أفادت وزارة الصحة في قطاع غزة بأن عدد الفلسطينيين الذين لقوا حتفهم جراء الهجمات الإسرائيلية ارتفع إلى ما لا يقل عن 9227 شخصاً، بمن فيهم 3826 طفلاً، منذ بداية الهجمات في السابع من أكتوبر. وبلغ عدد المصابين أكثر من 23 ألف شخص. وقد أطلقت منظمة اليونيسف تحذيراً بأن قطاع غزة تحول إلى مقبرة للأطفال بسبب هذا الصراع الدموي.

وقد أدانت فرنسا بشدة الهجمات التي استهدفت مواقع الأمم المتحدة والجمعيات الإنسانية في غزة. وأعرب المتحدث باسم الحكومة الفرنسية، أوليفييه فيران، عن استنكار فرنسا لهذه الهجمات، وذلك بعد القصف الإسرائيلي الذي استهدف مخيم جباليا، أحد أكبر مخيمات قطاع غزة.

اقرا ايضا تصاعد العنف في الضفة الغربية: استشهاد 4 فلسطينيين واعتقال العشرات

في إعلان رسمي، قال فيران: “فرنسا تندد بالهجمات على مواقع الأمم المتحدة والجمعيات الإنسانية التي تقدم المساعدة للمدنيين في غزة”. وأكد أن العمل الإنساني يعتبر أساسياً لحماية السكان المدنيين في مناطق النزاع ويجب أن يتم وفقًا للقانون الدولي. وقد عبرت فرنسا عن قلقها البالغ إزاء الخسائر الفادحة التي نجمت عن الغارات الإسرائيلية في مخيم جباليا وشددت على ضرورة احترام الأطر الإنسانية والحماية المدنية للمدنيين في المناطق المتضررة .

زر الذهاب إلى الأعلى