اخبار العالم

تصاعد العنف في الضفة الغربية: استشهاد 4 فلسطينيين واعتقال العشرات

تصاعد العنف في الضفة الغربية: استشهاد 4 فلسطينيين واعتقال العشرات

شهدت الضفة الغربية يومًا آخر من تصاعد العنف في الضفة الغربية. اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مدنًا وبلداتٍ في جنين، طولكرم، قلقيلية، بيت لحم، الخليل، رام الله، وأحياء في القدس المحتلة. تلك العمليات تأتي في إطار تصعيد مستمر منذ إطلاق المقاومة معركة “طوفان الأقصى” في أكتوبر الماضي.

قادت قوات الاحتلال هذه الاقتحامات بوحشية، حيث قامت بدهم منازل المواطنين وعبثت بمحتوياتها، كما قامت بقطع الكهرباء والاتصالات والإنترنت في بعض مناطق مخيم جنين وقامت بتدمير الطرقات في المخيم. وقد نتج عن هذه العمليات مصرع 3 فلسطينيين وإصابة 4 آخرين في مخيم جنين بسبب قصف مسيرة إسرائيلية.

علاوة على ذلك، شهدت مدينة طولكرم شمالي الضفة استشهاد فلسطيني آخر برصاص قوات الاحتلال أثناء اقتحام المدينة وتنفيذ عمليات دهم واعتقال.

اقرا ايضا إيلون ماسك يُعلن عن دعم لمنظمات الإغاثة في قطاع غزة

أخيرًا، أعلنت “كتائب شهداء الأقصى الرد السريع” عن تمكنها من استهداف قوات الاحتلال المقتحمة بوابل من الرصاص خلال عمليات الاقتحام.

منذ بدء هذا التصعيد العنيف، اعتقلت قوات الاحتلال حوالي 1830 فلسطينيًا واستشهد 122 فلسطينيًا على الأقل في الضفة الغربية.

الإضراب والمقاومة:

احتجت الأراضي الفلسطينية اليوم بالإضراب العام تضامنًا مع أرواح الشهداء واحتجاجًا على مجزرة مخيم جباليا في قطاع غزة التي خلفت مئات الشهداء والجرحى. دعت حركة فتح إلى هذا الإضراب كرد على صمت المجتمع الدولي تجاه جرائم الاحتلال.

من جهة أخرى، دعا فصيل “عرين الأسود” الشباب المسلح إلى الانضمام إلى معركة المقاومة ضد الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية.

يشهد الشعب الفلسطيني حاليًا تصاعدًا في العنف والتوتر، وسط موجة من الغضب والاحتجاج ضد الاحتلال الإسرائيلي والمجازر التي ارتكبها في قطاع غزة والضفة الغربية. تظل الأمور في تطور مستمر، مع تأكيد الفلسطينيين على حقهم في المقاومة والدفاع عن أراضيهم وحقوقهم

زر الذهاب إلى الأعلى